أهلاً وسهلاً بكم في عيادة الطفل المعجزة

أهم رحلة في حياتك تبدأ هنا!

عن عيادة الطفل المعجزة

أكثر من 10 سنوات من الخبرة، برامج مضمونة، برامج التبرع بالبويضات وتأجير الأرحام للأزواج والمريضات العازبات...

مع 10 سنوات من الخبرة في مجال الإخصاب الاستثماري، وتحسين الخدمات باستمرار ومعدل نجاح يصل إلى 90%، فإننا نستضيف مئات المرضى من الصين والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا واليابان وألمانيا وإسرائيل وجورجيا والمملكة المتحدة والهند والعديد من البلدان الأخرى كل عام.

لدينا اتصالات مباشرة مع العيادات الرائدة في جورجيا وقبرص. يوجد هنا أطباء وأساتذة جورجيون وأجانب معترف بهم في جميع أنحاء العالم.

نحن نقدم المعايير العالمية لتشخيص وعلاج العقم، وبرامج التبرع بالبويضات وتأجير الأرحام للأزواج والمرضى الوحيدين، ومرضى فيروس نقص المناعة البشرية، واختيار الجنس والفحص الجيني للأجنة (PGS)، ونظام العقود القانونية، والمنسق الفردي لكل مريض، والسرية التامة والراحة الحديثة الظروف وبيئة مرنة من الناحية القانونية.

نحن نقدم قاعدة بيانات ممتازة للأمهات البديلات والمتبرعات بالبويضات. لا يوجد خط انتظار! على الرغم من أن مقرنا يقع في تبليسي، جورجيا، إلا أن وكلائنا على استعداد للسفر إلى الخارج للتوصيل، كما يشارك المانحون من جورجيا وأوكرانيا وروسيا وتركيا في برامج السفر في كمبوديا وتايلاند والصين.

الفريق المتفاني وذو الخبرة جاهز لعقد اجتماع وجهًا لوجه، ويساعد في اختيار البرنامج المناسب لك، ويقود العملية برمتها بشفافية ويقدم جميع تقارير الفحوصات. نجاحك هو هدفنا الرئيسي!

أعضاء الفريق

مدحت كوجوك أكجالي

المؤسس ورئيس المجلس التنفيذي

إيزي بوتسخريكيدزي

الإدارة

إيكاتيرين كوردوفانيدزي

منسق

سكارليت وانغ

منسق المانحين المسافرين

تاني عصمان

إدارة العمليات الدولية

غيداء العنزي

منسق عربي

ليلى أوزبيغاشفيلي

إدارة رعاية الحمل

عيادات الشركاء

المركز الجورجي الأمريكي للطب الإنجابي “ReproArt

تم افتتاح مركز ReproART الجورجي الأمريكي للطب التناسلي في يوليو 2012. وتشمل الاتجاهات الرئيسية للعيادة تشخيص وعلاج جميع أنواع العقم، بما في ذلك الاستخدام المتقدم للتخصيب في المختبر (IVF). تعمل ReproART في كل مجال من مجالات الصحة الإنجابية للإناث والذكور.

إنوفا جورجيا

تأسست عيادة الصحة الإنجابية والتخصيب في المختبر “Innova In Vitro” عام 2016 بالشراكة مع IVI، أكبر شبكة في العالم لعيادات المساعدة على الإنجاب. يعد التشخيص الكامل وإدارة جميع حالات العقم غير الطبيعية وفقًا للمعايير الدولية المثبتة هو الأولوية الرئيسية للعيادة. يتبع المتخصصون في المستشفى، بالتعاون مع IVI، نهجًا متكاملاً لعلاج العقم بما في ذلك خدمات التشخيص والاستشارة المعقدة. يشكل الخبراء المدربون تدريبًا عاليًا في مجال أمراض النساء والأحياء وعلم الوراثة والجراحة مع خبرة 18 عامًا في الإخصاب في المختبر فريقًا طبيًا في عيادة إنوفا.

Vita Altera IVF

مركز Vita Altera IVF، في شمال قبرص، هو عيادة أطفال الأنابيب، التي تقدم الخدمة الأكثر نجاحًا في الطب الإنجابي مع فريقها من الخبراء والتكنولوجيا الآمنة والموثوقة (معدات منظار الأجنة + ونظام أمان Chip ID وهو الأول والوحيد في شمال قبرص ). تحدد العيادة طرق العلاج بناءً على التشخيص دون المساس بالجودة بما يتماشى مع القيم الأخلاقية وتوفر للمرضى عملية علاج مريحة مع فريق محترف يتمتع بخبرة واسعة.

التبرع بالبويضات

يعد اختيار متبرعة بالبويضات أحد أكثر الأجزاء عاطفية في رحلتك إلى الأبوة. تريد التأكد من أنك تمنح طفلك أفضل بداية ممكنة في الحياة. قد يعني جزء من ذلك اختيار متبرع بيض مناسب يلبي احتياجاتك ومعاييرك المحددة أيضًا.

• لا توجد قائمة انتظار للتبرع بالبويضات.
• يتم اختيار المتبرعين بالبويضات الطازجة والشبابية.
• يتم اختيار المتبرعين الأكثر ملائمة من خلال اختيار جنسياتهم أيضاً.

أنشأت “Miracle Baby Surrogacy” قاعدة بيانات كبيرة وشاملة للمتبرعين بالبيض والتي تتضمن متبرعين من مواقع مثل جورجيا وأوكرانيا وروسيا وبيلاروسيا وتايلاند والصين وكازاخستان وتركيا. نظرًا لأن لدينا مجموعة واسعة من المتبرعين، فإننا نقدم حزمة المتبرعين بالبيض المتنقل لآبائنا الذين يبحثون عن مجموعة واسعة من الخيارات.

بناءً على طلبك، يسعدنا ترتيب اجتماع أو مكالمة عبر سكايب بينك وبين المرشحين المتبرعين بالبويضات قبل اتخاذ القرار النهائي.

الأشخاص الذين يحتاجون للتبرع بالبويضات:

• النساء اللاتي لم يسبق لهن الدورة الشهرية على الرغم من أنهن يتمتعن بغشاء مخاطي صحي داخل الرحم،
• النساء اللاتي فقدن بويضاتهن بعد العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي؛ النساء اللاتي يخضعن لعملية يتم فيها إزالة البويضات بطرق جراحية، أو النساء اللاتي يعانين من انقطاع الطمث المبكر لسبب غير معروف،
• النساء اللاتي انتهت التجارب السابقة لهن بشكل غير فعال ولم يتم الحصول على بويضات.
• المرضى الذين تكون نتيجة اختبار FSH في اليوم الثالث من الدورة الشهرية 15 وأكثر،
• النساء اللاتي انتهت التجارب السابقة لأطفال الأنابيب بشكل غير فعال مع عدم حدوث حمل،
• حقيقة وجود مرض وراثي في العائلة.
• يتم النظر في علاج التبرع بالبويضات في حالة عدم حدوث الحمل بسبب توفر عدد قليل من البويضات أو البويضات المشوهة في علاجات التلقيح الصناعي.
• الرجال العزاب الذين لديهم الرغبة في أن يصبحوا أحد الوالدين.

Criteria for egg donors:

تتراوح أعمار المتبرعين بالبويضات لدينا بين 19 و30 عامًا. هناك فريق خاص يختار ويوافق على تبرع النساء ببيضهن. يجب أن يكون المتبرعون جذابين وذكيين ويتمتعون بصحة جيدة. ويتم فحصهم من خلال تقييم طبي كامل من قبل أطبائنا المتخصصين. يتم إجراء الاختبارات التالية مع المتبرعات بالبويضات بعد تأكيد اشتراكهن في البرنامج: التهاب الكبد الوبائي C وB، فيروس نقص المناعة البشرية، فصيلة الدم، مخطط الارتباط، اختبار اللطاخة، E2، PRG، PRP، RW، TSH، FT4، FSH، LH، Estradiol، PRL ، DHEAS، هرمون التستوستيرون الحر، 170OH البروجسترون، الأنسولين، AMH، الصدر الأمريكي، المهبلي الأمريكي لمراقبة البصيلات.

فيما يتعلق بجدول المتلقي، يمكن للطبيب مزامنة الدورة الشهرية المناسبة للمتبرع من أجل ملاءمة البروتوكول. تستخدم العيادة دورة طازجة مما يعني أنه يتم جمع البويضات الطازجة للمتلقي للحصول على معدل نجاح أعلى.

كل ما عليك فعله هو الاتصال بمنسقينا لإدارة المتبرع المناسب وجدول زمني مصمم خصيصًا لك. كل ما تحتاجه هو فقط الاتصال أو إرسال بريد إلكتروني في أي وقت.

التبرع بالحيوانات المنوية

من يحتاج إلى التبرع بالحيوانات المنوية؟

غياب الحيوانات المنوية، أو وجودها بكميات قليلة، أو في حالة عدم إمكانية حدوث الحمل بالرغم من العلاجات التي يتم إجراؤها،
•تحديد عدم وجود الحيوانات المنوية بطريقة الميكرو تيسا.
•في حال كان الفرد يعاني من اضطرابات في شكل الحيوانات المنوية،
•في حال كان الذكر حاملاً للأمراض المنقولة جنسياً مثل فيروس نقص المناعة البشرية.

اختيار المتبرعين بالحيوانات المنوية:

يتم تجميد الحيوانات المنوية وتخزينها في بنك الحيوانات المنوية، حيث يتم إجراء الفحوصات اللازمة لها مسبقاً وإثبات الخصوبة. وفقًا للخصائص الفيزيائية للزوجين المتقدمين، يتم دمج الحيوانات المنوية المختارة من البنك وبويضات المتلقي معًا عن طريق إجراء الحقن المجهري لتوليد الجنين، ويتم جدولة عملية النقل للمريض.

يتم أخذ الحيوانات المنوية المتبرع بها للتبرع بالحيوانات المنوية في عيادتنا في قبرص من “CRYOS” الذي يعد أحد بنوك الحيوانات المنوية الأكثر موثوقية في أوروبا. يمكننا أيضًا تقديم متبرعين بالحيوانات المنوية الطازجة، في كل من جورجيا وقبرص. هناك المئات من الحيوانات المنوية المختلفة ذات الخصائص المختلفة في بنك المختبر لدينا. سيكون المريض قادرًا على الحصول على معلومات حول الخصائص الفيزيائية للمتبرعين بالحيوانات المنوية ومحاولة مطابقة خصائص الشريك المتلقي والاحتياجات الخاصة.

miracle baby surrogacy

معدل نجاح التبرع بالحيوانات المنوية

تبلغ نسبة النجاح حوالي 70%، ومن المعروف أنها تختلف باختلاف عمر الأنثى واستجابات المبيضين لحقن التحفيز. إن مسار الحمل مطابق للحمل الذي يتم الحصول عليه عن طريق الجماع المنتظم، كما أن احتمال الإجهاض أو العيب الخلقي مماثل.

في حالة رغبة الزوجين في طفل آخر، كأخ للطفل الذي أنجباه من خلال التبرع، فمن المرجح أن يتم استخدام الحيوانات المنوية التي تم استخدامها سابقًا لهذا العلاج مرة أخرى.

التلقيح الاصطناعي/الحقن المجهري

نحن نقدم مجموعة كاملة من برامج وخدمات التلقيح الاصطناعي الموثوقة وبأسعار معقولة في جورجيا وقبرص.

التخصيب في المختبر هو تقنية مساعدة على الإنجاب (ART) يشار إليها عادةً باسم IVF. التلقيح الاصطناعي هو عملية الإخصاب عن طريق استخراج البويضات، واسترجاع عينة من الحيوانات المنوية، ومن ثم الجمع بين البويضة والحيوانات المنوية يدويًا في طبق المختبر. ثم يتم نقل الجنين (الأجنة) إلى الرحم. إجراء الحقن المجهري (ICSI) هو عملية حقن خلية منوية مختارة في كل بويضة باستخدام مجهر خاص. وهي الطريقة الأكثر استخدامًا في حالات التلقيح الاصطناعي الحديثة.

يستخدم التلقيح الاصطناعي بشكل شائع لعلاج:

• النساء الأكبر سنا الذين يعانون من مشاكل الخصوبة
• النساء اللاتي يعانين من تلف أو انسداد في قناة فالوب
• النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي
• العقم عند الرجال بسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو انسدادها

كيف تتم عملية التلقيح الاصطناعي؟

بالنسبة للمرضى الذين يقررون إجراء عملية التحفيز في جورجيا أو قبرص، يجب عليهم التفكير في حوالي 20 يومًا تمامًا حتى تنتهي العملية.

الخطوة 1

بالنسبة للمرضىالفحص الطبي

الاختبارات المطلوبة قبل البدء بالعملية:

للمرضى الإناث: التهاب الكبد C و B، فيروس نقص المناعة البشرية، فصيلة الدم، مخطط الارتباط، اختبار اللطاخة، E2، PRG، PRP، RW، TSH، FT4، FSH، LH، استراديول، PRL، DHEAS، هرمون التستوستيرون الحر، 170OH البروجسترون، الأنسولين، AMH، الصدر US، المهبل الأمريكي لرصد البصيلات.

للمريض الذكر: اختبارات الأمراض المعدية، اختبار تحليل الحيوانات المنوية. يجب أن تكون نتائج الاختبار حديثة (لا يزيد عمرها عن ستة أشهر).

10%

الخطوة 1

بالنسبة للمرضىالفحص الطبي

الاختبارات المطلوبة قبل البدء بالعملية:

للمرضى الإناث: التهاب الكبد C و B، فيروس نقص المناعة البشرية، فصيلة الدم، مخطط الارتباط، اختبار اللطاخة، E2، PRG، PRP، RW، TSH، FT4، FSH، LH، استراديول، PRL، DHEAS، هرمون التستوستيرون الحر، 170OH البروجسترون، الأنسولين، AMH، الصدر US، المهبل الأمريكي لرصد البصيلات.

للمريض الذكر: اختبارات الأمراض المعدية، اختبار تحليل الحيوانات المنوية. يجب أن تكون نتائج الاختبار حديثة (لا يزيد عمرها عن ستة أشهر).

الخطوة 2

يبدأ التحفيز في اليوم التالي من بداية الدورة الشهرية. سيتم إعداد بروتوكول الدواء الشخصي من قبل الطبيب لتلبية الاحتياجات الفريدة للمريض. سيتم وصف دواء للمريض (المتلقي) لمساعدة البويضات المنتجة عن طريق التحكم. سيتم أيضًا وصف هذه الأدوية لزيادة إمدادات البيض. يستغرق العلاج المسبق للدواء بالكامل تقريبًا 12-14 يومًا. هذه الأدوية تعتمد على اللقاح.

لتتبع تقدم المتلقية، ستقوم العيادة بمراقبة بويضات المريضة عن طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية المهبلية. سيقومون أيضًا بإجراء اختبارات الدم لرسم المستويات المرتفعة من هرمون الاستروجين الذي تنتجه بيضك، وهذا سيساعد أيضًا على تتبع كيفية نضوج البويضات.

30%

الخطوة 2

يبدأ التحفيز في اليوم التالي من بداية الدورة الشهرية. سيتم إعداد بروتوكول الدواء الشخصي من قبل الطبيب لتلبية الاحتياجات الفريدة للمريض. سيتم وصف دواء للمريض (المتلقي) لمساعدة البويضات المنتجة عن طريق التحكم. سيتم أيضًا وصف هذه الأدوية لزيادة إمدادات البيض. يستغرق العلاج المسبق للدواء بالكامل تقريبًا 12-14 يومًا. هذه الأدوية تعتمد على اللقاح.

لتتبع تقدم المتلقية، ستقوم العيادة بمراقبة بويضات المريضة عن طريق الفحص بالموجات فوق الصوتية المهبلية. سيقومون أيضًا بإجراء اختبارات الدم لرسم المستويات المرتفعة من هرمون الاستروجين الذي تنتجه بيضك، وهذا سيساعد أيضًا على تتبع كيفية نضوج البويضات.

الخطوة 3

جمع البويضات والحيوانات المنوية في هذا اليوم، سيتم تحديد جدولك الزمني وسيتم إعلامك بالوقت الذي سيصطحبك فيه السائق من الفندق ليأخذك إلى العيادة. لن يسمح للمريض بتناول أو شرب أي شيء من منتصف الليل الأخير لأن العملية ستكون تحت التخدير الكامل

جمع بيض المرأة:

يتم جمع البويضات عادة بتوجيه من الموجات فوق الصوتية، والتي تستغرق عادة حوالي 30 دقيقة. سيقوم الطبيب بإدخال إبرة رفيعة عبر المهبل إلى كل مبيض. سيتم بعد ذلك سحب البيض إلى الإبرة. على الرغم من أنه في أغلب الأحيان، يتم جمع البويضات عن طريق تنظير البطن (منظار صغير متصل به ضوء). يتضمن هذا الإجراء إجراء شق صغير في المعدة واستخراج البويضات بإبرة رفيعة، كما كان من قبل

جمع السائل المنوي للرجل:

في نفس الوقت تقريبًا الذي يتم فيه جمع البويضات، سيتم أخذ عينة من الحيوانات المنوية من الشريك الذكر وتخزينها لفترة قصيرة. سيتم اختيار الحيوانات المنوية الأكثر صحة من قبل فريقنا المتخصص لبدء مرحلة التخصيب بالبويضة. بعد جمع البويضات وعينة الحيوانات المنوية، سيتم إعلامك بعدد البويضات التي تم جمعها وأيضًا عن جودة الحيوانات المنوية. ستستريح بعد ذلك لبضع ساعات في العيادة، وعندما تصبح جاهزًا، سيرافقك سائقنا إلى فندقك.

50%

الخطوة 3

جمع البويضات والحيوانات المنوية في هذا اليوم، سيتم تحديد جدولك الزمني وسيتم إعلامك بالوقت الذي سيصطحبك فيه السائق من الفندق ليأخذك إلى العيادة. لن يسمح للمريض بتناول أو شرب أي شيء من منتصف الليل الأخير لأن العملية ستكون تحت التخدير الكامل

جمع بيض المرأة:

يتم جمع البويضات عادة بتوجيه من الموجات فوق الصوتية، والتي تستغرق عادة حوالي 30 دقيقة. سيقوم الطبيب بإدخال إبرة رفيعة عبر المهبل إلى كل مبيض. سيتم بعد ذلك سحب البيض إلى الإبرة. على الرغم من أنه في أغلب الأحيان، يتم جمع البويضات عن طريق تنظير البطن (منظار صغير متصل به ضوء). يتضمن هذا الإجراء إجراء شق صغير في المعدة واستخراج البويضات بإبرة رفيعة، كما كان من قبل

جمع السائل المنوي للرجل:

في نفس الوقت تقريبًا الذي يتم فيه جمع البويضات، سيتم أخذ عينة من الحيوانات المنوية من الشريك الذكر وتخزينها لفترة قصيرة. سيتم اختيار الحيوانات المنوية الأكثر صحة من قبل فريقنا المتخصص لبدء مرحلة التخصيب بالبويضة. بعد جمع البويضات وعينة الحيوانات المنوية، سيتم إعلامك بعدد البويضات التي تم جمعها وأيضًا عن جودة الحيوانات المنوية. ستستريح بعد ذلك لبضع ساعات في العيادة، وعندما تصبح جاهزًا، سيرافقك سائقنا إلى فندقك.

الخطوة 4

التخصيب

بعد جمع الحيوانات المنوية والبويضة، يتم حقن الحيوان المنوي في البويضة من خلال عملية ICSI. يتم توفير طريقة ICSI مجانًا في عيادتنا. يتم اختراق الغشاء الخلوي بواسطة إبرة رفيعة وفارغة، وتحميلها بحيوان منوي واحد. يتم بعد ذلك حقن الحيوان المنوي في السيتوبلازما للبويضة للسماح بالتخصيب.

تقدم العيادة خدمات عالية الجودة فيما يتعلق بنظام التقدم المعملي وفريق متخصص في علم الأجنة. وتستغرق عملية التخصيب من 3 إلى 5 أيام. أثناء إجراء الإخصاب، سيتم إعلامك من قبل المنسق حول تطور الجنين.

75%

الخطوة 4

التخصيب

بعد جمع الحيوانات المنوية والبويضة، يتم حقن الحيوان المنوي في البويضة من خلال عملية ICSI. يتم توفير طريقة ICSI مجانًا في عيادتنا. يتم اختراق الغشاء الخلوي بواسطة إبرة رفيعة وفارغة، وتحميلها بحيوان منوي واحد. يتم بعد ذلك حقن الحيوان المنوي في السيتوبلازما للبويضة للسماح بالتخصيب.

تقدم العيادة خدمات عالية الجودة فيما يتعلق بنظام التقدم المعملي وفريق متخصص في علم الأجنة. وتستغرق عملية التخصيب من 3 إلى 5 أيام. أثناء إجراء الإخصاب، سيتم إعلامك من قبل المنسق حول تطور الجنين.

الخطوة 5

نقل الأجنة

يمكن أن تتم عملية نقل الأجنة بعد 3-5 أيام من حدوث الإخصاب، اعتمادًا على العوامل التي سيناقشها الزوجان مع أخصائي الأجنة. على الرغم من أن علماء الأجنة يوصون أيضًا بأن ينتظر المتلقي حتى اليوم الخامس لنقل الجنين، وهو ما يعرف بمرحلة الكيسة الأريمية. كما أصبح نقل الكيسة الأريمية شائعًا جدًا لأنه يزيد من فرص نجاح عملية الزرع ويقلل من احتمالية الحمل المتعدد. هذه العملية هي المرحلة الأخيرة من إجراء التلقيح الصناعي. عادة ما يكون غير مؤلم ولا يتطلب أي تخدير. يتم نقل الأجنة إلى الرحم عبر عنق الرحم باستخدام القسطرة. تسمح لنا قوانيننا بنقل 1-2 من الأجنة إلى الرحم لزيادة فرص الحمل. سيتم بعد ذلك إجراء اختبار الحمل بعد 14 يومًا من نقل الأجنة. إذا نجح التلقيح الصناعي، يمكن إجراء حمل طبيعي.

يعتمد نجاح علاج أطفال الأنابيب على حالتك الشخصية. العمر والوراثة ونوعية الحيوانات المنوية والبويضة. نحن نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق أعلى معدلات نجاح ممكنة ونشهد عادةً معدل نجاح يصل إلى 80 بالمائة في تأجير الأرحام والتبرع بالبويضات؛ ومع ذلك، يختلف هذا المعدل بالنسبة لحالات تأجير الأرحام ذات الدورة الذاتية.

100%

الخطوة 5

نقل الأجنة

يمكن أن تتم عملية نقل الأجنة بعد 3-5 أيام من حدوث الإخصاب، اعتمادًا على العوامل التي سيناقشها الزوجان مع أخصائي الأجنة. على الرغم من أن علماء الأجنة يوصون أيضًا بأن ينتظر المتلقي حتى اليوم الخامس لنقل الجنين، وهو ما يعرف بمرحلة الكيسة الأريمية. كما أصبح نقل الكيسة الأريمية شائعًا جدًا لأنه يزيد من فرص نجاح عملية الزرع ويقلل من احتمالية الحمل المتعدد. هذه العملية هي المرحلة الأخيرة من إجراء التلقيح الصناعي. عادة ما يكون غير مؤلم ولا يتطلب أي تخدير. يتم نقل الأجنة إلى الرحم عبر عنق الرحم باستخدام القسطرة. تسمح لنا قوانيننا بنقل 1-2 من الأجنة إلى الرحم لزيادة فرص الحمل. سيتم بعد ذلك إجراء اختبار الحمل بعد 14 يومًا من نقل الأجنة. إذا نجح التلقيح الصناعي، يمكن إجراء حمل طبيعي.

يعتمد نجاح علاج أطفال الأنابيب على حالتك الشخصية. العمر والوراثة ونوعية الحيوانات المنوية والبويضة. نحن نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق أعلى معدلات نجاح ممكنة ونشهد عادةً معدل نجاح يصل إلى 80 بالمائة في تأجير الأرحام والتبرع بالبويضات؛ ومع ذلك، يختلف هذا المعدل بالنسبة لحالات تأجير الأرحام ذات الدورة الذاتية.

فحص PGS/PGD

PGS

الفحص الجيني قبل الزرع (PGS)، والمعروف أيضًا باسم فحص الكروموسوم الشامل أو CCS، هو اختبار وراثي مصمم لفحص الأجنة بحثًا عن تشوهات الكروموسومات. يتم أخذ خزعة من الأجنة في مرحلة الكيسة الأريمية ويتم فحص جميع الكروموسومات.

غالبًا ما تؤدي الأجنة التي تحتوي على عدد كبير جدًا أو قليل جدًا من الكروموسومات، وهي حالة تسمى اختلال الصيغة الصبغية، إلى فشل التلقيح الاصطناعي أو فقدان الحمل المبكر. من خلال وضع الأجنة التي تحتوي على العدد الصحيح من الكروموسومات (الأجنة الصبغية) في الرحم فقط، يهدف PGS إلى تحسين معدلات الزرع والحمل لدى الأشخاص الذين يخضعون للتلقيح الاصطناعي.

يمكن أن يفيد فحص PGS العديد من الأشخاص الذين يخططون لإجراء التلقيح الصناعي، وخاصة أولئك الذين هم في سن الإنجاب المتقدم أو أولئك الذين لديهم تاريخ من فقدان الحمل المتكرر.

قد يساعد اختبار PGS على:
• تقليل فرصة حدوث الإجهاض
• تقليل خطر حدوث حمل غير طبيعي
• تقليل الوقت والتكلفة للحصول على طفل يتمتع بصحة جيدة من خلال المساعدة في اختيار أفضل الأجنة لنقلها
• الحد من المخاطر المرتبطة بنقل أجنة متعددة في وقت واحد

Miracle Baby Surrogacy
Miracle Baby Surrogacy

كيف تعمل تقنية PGS؟

يتم استخدام PGS بالتزامن مع التخصيب في المختبر (IVF) ويستخدم التكنولوجيا الأكثر تطورًا والمثبتة علميًا. يقوم فحص PGS بفحص جميع الكروموسومات الـ 24، والكروموسومات غير الجنسية الـ 22، بالإضافة إلى الكروموسومين الجنسيين (X & Y) بحثًا عن أي مكاسب أو خسائر، والمعروف أيضًا باسم اختلال الصيغة الصبغية.

سيتم نقل الأجنة التي تحتوي على مكمل الكروموسوم الصحيح فقط. في بعض الأحيان يكتشف فحص PGS ما يعرف بالفسيفساء والذي يصف الحالة التي يكون فيها للخلايا المختلفة في نفس الجنين أعداد أو ترتيبات مختلفة من الكروموسومات. عندما يكون لدى الأشخاص أجنة فسيفسائية متاحة للنقل فقط، يُنصح بإجراء الاستشارة الوراثية قبل نقل الأجنة.

بغض النظر، سيجتمع جميع المرضى المهتمين بإجراء PGS مع مستشار علم الوراثة للتأكد من أنهم على اطلاع كامل قبل المضي قدمًا في دورة IVF-PGS.

ما هي عملية PGS؟

فيما يتعلق بالدورة نفسها، يتكون الإجراء بأكمله من خمس خطوات مختلفة، يتم إجراؤها عادةً بواسطة خبراء ومختبرات مختلفة. يتكون الإجراء بأكمله من خمس خطوات مختلفة، يتم إجراؤها عادةً بواسطة خبراء ومختبرات مختلفة:
• يخضع المرضى الذين يخضعون لفحص PGS لتحفيز المبيض والحقن المجهري لتكوين الأجنة.
• الجزء الثاني يتضمن خزعة الأجنة التي يقوم بها أخصائي الأجنة. يتم إجراء الخزعة، التي تتم في المرحلة المناسبة للاختبار المطلوب، لإزالة المواد من الجنين.
•يتم بعد ذلك نقل عينات الخزعة إلى المختبر المرجعي الوراثي المناسب.
•يقوم المختبر المرجعي لعلم الوراثة بتحليل عينات الخزعة. والنتيجة تأتي في حوالي أسبوعين.
•في حالة وجود أجنة لنقلها، فسيتم ذلك في عيادتنا في موعد لا يتجاوز الشهر التالي بعد دورة التلقيح الصناعي. عادة، يتم تجميد الأجنة بعد أخذ خزعة. يتم التخطيط لنقل الأجنة المجمدة والمذابة في الشهر التالي إذا أظهرت الاختبارات الجينية وجود جنين واحد على الأقل غير متأثر و/أو جنين طبيعي كروموسومي (euploid) لنقله.

PGD

ما هو اختيار الجنس؟

اختيار الجنس، أو اختيار الجنس، هو إجراء خصوبة يستخدم لاختيار جنس الطفل قبل الحمل. في حين أن الرغبة في اختيار طفل رضيع أو طفلة ربما كانت موجودة عبر تاريخ البشرية، إلا أن التكنولوجيا اللازمة للقيام بذلك أصبحت ممكنة ومتوفرة سريريًا فقط في الآونة الأخيرة. ومع التحسينات في تكنولوجيا اختيار جنس الجنين، فإن الطلب على اختيار جنس الجنين يتزايد أيضًا بشكل مطرد.

التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) هو اختبار وراثي متقدم يستخدم مع الإخصاب في المختبر لتحديد حالة كروموسومات الجنين. يتم إجراء التشخيص قبل الولادة PGD على الأجنة المبكرة قبل زرعها في الرحم وبدء الحمل.

يتم إجراء التشخيص الوراثي قبل الزرع (PGD) قبل أن تصبح المواد الوراثية للجنين “نشطة”. نظرًا لأن التشخيص الوراثي قبل الزرع يتم في المرحلة التي تكون فيها الخلايا متطابقة تمامًا وكل خلية لديها القدرة على أن تكون أي جزء من الرضيع، فإن أي خزعة خلية في هذه المرحلة تعتبر آمنة. ولذلك، فإن إجراء PGD آمن تمامًا وخالي من العيوب.

لا تتردد في الاتصال بنا لجميع أسئلتك:
المنسق العربي
غيداء العنزي

+90 542 888 81 90‬ واتس اب